زملاء

الداخلية السعودية: مسيرات قيادة المرأة للسيارة محظورة

أدعو النشطاء في السعودية والإعلاميين والإعلاميات وكذلك نادين البدير لتسليط الضوء على الإستفزاز الذي اعلنته وزارة الداخلية السعودية بحق النساء اللاواتي تعهدن بالنزول في يوم 26 أكتوبر من أجل المطالبة بحق القيادة ،
أما آن للعقل الذكوري الرجعي ان يفهم بأن المرأة ليست وعاء ومفرخة ، ونصيحة لوزارة الداخلية السعودية كونوا لطفاء مع ثورة الحرائر كي لا تناموا خارج بيوتكم .

   www.opl-now.org أحمدسليمان


الرياض – العربية.نت : أعلنت وزارة الداخلية السعودية عدم سماحها بتنظيم مسيرات قيادة المرأة للسيارة بعدما دعا إلى إقامتها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الـ 26 من أكتوبر الجاري.
وقالت الداخلية في بيان لها، اليوم الأربعاء،: “إنه وعطفاً على ما يثار في شبكات التواصل الاجتماعي وبعض من وسائل الإعلام من دعوات لتجمعات ومسيرات محظورة بدعوى قيادة المرأة للسيارة، وحيث إن الأنظمة المعمول بها في المملكة تمنع كل ما يخل بالسلم الاجتماعي ويفتح باب الفتنة ويستجيب لأوهام ذوي الأحلام المريضة من المغرضين والدخلاء والمتربصين، فإن وزارة الداخلية لتؤكد للجميع بأن الجهات المختصة سوف تباشر تطبيق الأنظمة بحق المخالفين كافة بكل حزم وقوة وتقدر في الوقت ذاته ما عبر عنه كثير من المواطنين من أهمية المحافظة على الأمن والاستقرار والبعد عن كل ما يدعو إلى فرقة وتصنيف المجتمع”.
ويأتي ذلك بعدما طالب ناشطون بتنظيم حملة للسماح للمرأة بقيادة السيارة في الـ26 من أكتوبر الجاري، سواء عبر التجمع والمطالبة بذلك، أو خروج سيدات بشكل جماعي ويقدن سياراتهن. ولاقت الدعوة أصداء واسعة، ما بين إيجابية وسلبية.
وتزامن ذلك مع خروج أكثر من سعودية تنقل صورها المتلفزة وهي تقود سيارتها عبر شوارع رئيسية في عدة مناطق من المملكة، في الوقت الذي طرحت فيها عضوات في مجلس الشورى السعودي توصية بالسماح بقيادة المرأة للسيارة في المملكة.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: