زملاء

جون كيري : إيران دولة تمول الإرهاب و الأسد ارتكب جرائم حرب

العالم سيحمي العلويين والأقليات في سوريا بعد سقوط الأسد

قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، إن الرئيس السوري، بشار الأسد، ارتكب جرائم حرب، وهو يمثل العقبة أمام السلام في سوريا، مؤكداً خلال مقابلة حصرية مع قناة “العربية”، أن العالم سيحمي العلويين والأقليات في سوريا بعد سقوط الأسد، مشيراً إلى أن العالم سيحرص على حماية المؤسسات السورية من الانهيار. مقابلة جون كيري مع العربية
وأضاف كيري أن كل من لم يتورط في دماء السوريين يجب أن يعمل من أجل سوريا المستقبل، مشيراً إلى أن الأسد ليس جاهزاً للحل.
وقال وزير الخارجية الأميركي: “على إيران أن تتبنى بصدق إعلان جنيف 1″، مضيفاً: “نحكم على أفعال إيران في سوريا وليس على كلامها”، مشيراً إلى أن إيران دولة تمول الإرهاب، وهي تدعم حزب الله في سوريا، وحزب الله منظمة إرهابية، وعليهم أن يتوقفوا عن دعم حزب الله.
وأشار إلى أن هناك دولاً كثيرة مستعدة لإرسال قوات حفظ سلام إلى سوريا، مؤكداً أن الأسد هو الذي يجتذب الإرهابيين بسبب القتل الطائفي.
ونفى وزير الخارجية الأميركي لقناة “العربية” أي تنسيق مع قوات الأسد لمواجهة الإرهاب في سوريا.
وبالتطرق للاتفاق الإيراني الغربي حول برنامج طهران النووي، قال كيري إن “الاتفاق مع إيران لا يجعلنا نتخلى عن حلفائنا”، مشيراً إلى أنه إذا أخلّت إيران بالاتفاق النووي يعود الخيار العسكري فوراً، مضيفاً أن دول الشرق الأوسط أكثر أمناً بعد الاتفاق النووي مع إيران.
وأضاف: “الخيار العسكري وارد فور تخلي إيران عن التزاماتها في الاتفاق النووي”.
وبالتطرق للشأن المصري، أكد كيري أن واشنطن لن تدعم أحداً في الانتخابات المصرية، لأن الأمر يخص الشعب هناك.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق