مركز الآن / Now Culture يصدر كتاب ( ليس للبكاء .. ليس للضحك ) للشاعر والصحفي فرج بيرقدار

مركز الآن / Now Culture يصدر كتاب ( ليس للبكاء .. ليس للضحك ) للشاعر والصحفي فرج بيرقدار

صدر عن ” مركز الآن / Now Culture ” كتاب ( ليس للبكاء .. ليس للضحك ) للشاعر والصحفي والمناضل السوري فرج بيرقدار . ضمَّ الكتاب مقالات منتقاة من سلسلة كتبها المؤلف المزيد

رئيس منظمة الصحة العالمية يدعو إلى وقف “تسييس” الوباء

رئيس منظمة الصحة العالمية يدعو إلى وقف “تسييس” الوباء

حث مدير منظمة الصحة العالمية،تيدروس أدهانوم، على الوحدة، غداة هجوم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على المنظمة. وفي حديث الأربعاء، دافع أدهانوم عن عمل منظمة الصحة العالمية، ودعا الى وقف تسييس فيروس كورونا. المزيد

لجنة التحقيق الدولية تصدر تقريرها وتعلن رسميا عن مسؤولية نظام الأسد في هجمات بالأسلحة الكيميائية

لجنة التحقيق الدولية تصدر تقريرها وتعلن رسميا عن مسؤولية نظام الأسد في هجمات بالأسلحة الكيميائية

  كتب أحمد سليمان : صرح فريق دولي من المحققين في تقريره الأول “فقط الجيش السوري هو الذي يمكن أن يقف وراء استخدم غاز الكلور أو السارين في ثلاث غارات جوية في المزيد

يوسف بزي يكتب عن إسرائيل وكورونا والاشتراكية وما شابه

يوسف بزي يكتب عن إسرائيل وكورونا والاشتراكية وما شابه

أذكر من قراءاتي منذ أواخر السبعينات، في المنشورات الحزبية أو الجرائد اليسارية العروبية، تلك المقالات الكثيرة عن “المجتمع الصهيوني” واقتصاده وأحزابه وحكوماته وجيشه. وكل مقالة منها كانت تجزم أن إسرائيل تنهار وتتفكك، المزيد

فرج بيرقدار يكتب عن “ذهنية التشبث والتوريث”

فرج بيرقدار يكتب عن “ذهنية التشبث والتوريث”

من غير رصد أو تتبُّع تراكمَتْ لدي، خلال سنوات وجودي في السويد، وقائع كثيرة تتحدث عن رؤساء نقابات ومؤسسات وأحزاب ووزراء وحتى رؤساء حكومات، استقالوا أو أقيلوا أو انتهت دورتهم الانتخابية، وأحياناً المزيد

 

دي ميستورا يلتقي وفدي المعارضة والنظام بجنيف

بحث وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات جنيف مع المبعوث الدولي ستفان دي ميستورا الآليات الدستوريةغرد النص عبر تويتر خلال المرحلة الانتقالية، ومن المقرر عقد جلسة أخرى مساء اليوم الخميس لبحث الحكم الانتقالي، وذلك بعد أن التقى المبعوث وفد النظام في سياق الجولة السادسة من المفاوضات.
وأفاد مراسل الجزيرة في جنيف أن وفدا مصغرا من الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية سيلتقي أيضا غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسية في مقر الأمم المتحدة بجنيف اليوم.

وقال بيان للمبعوث الدولي إنه باشر اليوم مسار بحث تقني ابتدأه بلقاء مع وفد النظام السوري حول القضايا المتعلقة بالدستور، مضيفا أن دي ميستورا كان قد أبلغ الأطراف عزمه إقامة مسار تقني يتعلق بمعالجة المسائل الدستورية والقانونية في المفاوضات السورية.
وسبق أن أكد وفد المعارضة أمس أن دي ميستورا سحب مبادرته حول تشكيل آلية تشاورية لنقاش الدستور، وذلك بعد أن وضعت المعارضة الكثير من الملاحظات على المبادرة.
ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات بالمعارضة سالم المسلط اليوم أن “الشعب السوري لا يريد مناقشة دساتير تكتب له في طهران وموسكو” وقال إن الوفد فوجئ بمبادرة دي ميستورا عندما طرحها وإنه لم يبلغهم عنها مسبقا.
وأشار المسلط -في حديث مع الجزيرة أمس- إلى أن المبادرة تتضمن بنودا لا يمكن أن تكون صالحة، موضحا أن الدستور يجب أن يضعه الشعب السوري في دمشق.
وتنص المبادرة -التي حصلت الجزيرة على نسخة منها- على ضمان غياب أي فراغ دستوري أو قانوني بأي مرحلة انتقالية، وأن يترأس الآلية مكتب المبعوث الدولي مستعينا بخبراء، إضافة إلى خبراء قانونيين تسميهم الحكومة والمعارضة المشاركتان في مباحثات جنيف.
كما أعرب المتحدث الآخر باسم الهيئة العليا للمفاوضات رياض نعسان آغا عن خشيته من أن يكون دي ميستورا متأثرا بالطرح الروسي، مضيفا للجزيرة أن وفد المعارضة سيقدم قبل نهاية المفاوضات وثيقتين للمبعوث الدولي: الأول تختص بوضع المعتقلين بسجون النظام، أما الثانية فتتعلق برفض المعارضة أي دور لـ إيران في سوريا.
المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: