زملاء

بيروت : إعتصام يطالب بتحرير المعتقلين في السجون السورية

نشطاء الرأي : يعمل في عدد من دول العالم بوسائل تعبيرية مختلفة نشطاء من أجل شرح قضية المعتقلين في السجون السورية ، وعلى خط مواز حصلت اعتصامات بدأت في دمشق وانتقلت الى بريطانيا وامريكا وصولا غازي عنتاب التركية ثم في بيروت أمام ساحة الصحافي سمير قصير .
وما زالت حملة ” إنقذوا البقية ” تطمح بالتوسع للتخاطب مع العالم . في محاولة لتحريك رأي عام محلي و دولي الى معاناة آلاف العوائل التي تاهت في اتون الحرب والتشرد والخطف والتغييب الذي يطال السوريين .

هذا وقام عدد من النشطاء بتجسيد مشاهد حية عن أوضاع التعذيب للمعتقلين، وتم تصوير الحدث من قبل أقنية فضائية أبرزها LBC والآن والأناضول اورينت والجديد ، ولوحظ غياب أقنية مثل العربية والجزيرة و MTV والمستقبل . 
في ذات الوقت ضجت الشبكات الإجتماعية أبرزها توتير وفيس بوك بصفحات قدرت بسبعون صفحة متخصصة بالمعتقلين ، الى جانب حسابات شخصية بالآلاف تتحدث عن أولويات الحل في سوريا وقف القصف والقتل وإطلاق سراح المعتقلين .

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق