زملاء

مؤسس الفيس بوك راتبه اليومي 6 ملايين دولار فقط

وصل مارك زكيربرج مؤسس شبكة الفيس بوك ورئيسها التنفيذي على راس قائمة ضخمة تضم أكثر من 2000 رئيس تنفيذي في امريكا الشمالية ، من حيث حصوله على أعلى أجر خلال عام 2012 المنصرم .
وقال التقرير أن مارك حصل على 2.3 مليار دولار خلال 2012 ، تصدر بهم قائمة الاعلى أجرا بين نظرائه في الشركات العامة في منصب الرئيس التنفيذي ، بل أن هذا الاجر يمثل الضعف تقريبا عند مقارنته بالتالي له مباشره في القائمة وهو ريتشارد كيندر الرئيس التنفيذي لشركة Kinder Morgan للطاقة الذي بلغ اجمالي اجره في 2012 حوالي 1.1 مليار دولار .
وحسب نفس المصدر فقد بلغ راتب مؤسس الفيس بوك خلال 2012 زهاء نصف مليون دولار فقط ، بينما باقي المبلغ يمثل حصته في اسهم الشركة التي تم عرضها لاول مرة في اكتتاب عام في شهر مايو من العام نفسه .
يذكر أن مارك انضم بداية العام الحالي الى قائمة مرتبات الدولار الواحد ، حيث سيحصل على راتب رمزي عن عمله كرئيس تنفيذي في الفيس بوك قدره 1 دولار خلال العام الحالي .
تتبقى الاشارة الى أن تيم كوك رئيس ابل التنفيذي ظهر في قائمة العشرة الاوائل بأجر بلغ 143 مليون دولار خلال العام 2012.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: