زملاء

حزب العمل الشيوعي في سوريا : الناشط فاتح جاموس كان موقوفاً لحساب مخابرات أمن الدولة

بعد توقيف القيادي في حزب العمل الشيوعي، وعضو اللجنة المؤقتة لقيادة إعلان دمشق المهندس فاتح جاموس إثر عودته إلى سوريا من قبل جهاز مخابرات أمن الدولة. وانقطاع أخباره لأكثر من عشرة أيام ، وإنكار الجهاز وجهات أمنية أخرى علمها بوجوده. تبين أن الناشط جاموس كان موقوفاً لحساب مخابرات أمن الدولة. حيث تعرض للتحقيق والقهر المألوف في مثل هذه الحالات . رد عليه بإضراب عن الطعام دام أربعة أيام فأحيل إلى سجن ” صيد نايا العسكري ” حيث تابع إضرابه إلى أن تم نقله إلى سجن عدرا المدني قرب دمشق. .وتبين بالمتابعة أن اضبارته أحيلت إلى قاضي التحقيق المدني بتاريخ 10/5/2006. ولم تتأكد طبيعة التهم المزمع توجيهها إليه.

فيما تأكدت لائحة اتهام علي العبد الله المتضمنة ( إثارة الشغب _تحقير رئيس أمن الدولة _النيل من هيبة الدولة ) .وقد حصلت أسرتا الناشطين على تصريح بزيارتهما من النائب العام .ولم تتم الزيارة نتيجة تضليل مزدوج من بعض موظفي المحكمة وإدارة السجن.
إن الوقائع السابقة تؤشر من جديد على تعنت النظام في توجهاته القمعية وإصراره على تجاهل كل الأعراف والقواعد القانونية التي يلزمه بها الدستور وما هو متعارف عليه من قبل الأجهزة القضائية المعنية وعند سائر الأمم المتحضرة.

حزب العمل الشيوعي في سوريا

13 / 5/ 2006

مواضيع ذات صلة

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق